クアラルンプール旅行Vlog|マラッカ日帰り含む3泊4日旅の観光時間や料金など全て解説

اكتشف هذه المواقع السياحية في كوالالمبور، عاصمة ماليزيا! استمتعنا بجولة لمدة 4 أيام و3 ليالي، بما في ذلك مدينة مالاكا المدرجة ضمن التراث العالمي. في هذا الفيديو، سنوضح كيفية الوصول إلى كل موقع، ورسوم الدخول، والوقت اللازم للزيارة، وأفضل الأطعمة المحلية التي ننصح بها. سيكون هذا الفيديو مرجعًا ممتازًا لمن يخطط لزيارة ماليزيا. إذا كنت تخطط لزيارة كوالالمبور، تأكد من مشاهدة الفيديو حتى النهاية. في هذا القناة، نقدم معلومات تفصيلية عن المواقع السياحية التي زرناها، الفنادق التي أقمنا فيها، والمطاعم التي جربناها، وحتى القصص المضحكة من رحلاتنا. إذا كنت تحب السفر، نشجعك على الاشتراك في القناة. وصلنا إلى مطار كوالالمبور الدولي. اتبعنا اللوحات للوصول إلى منطقة فحص الجوازات. كانت هناك طوابير طويلة، واستغرق الدخول حوالي 45 دقيقة. بالمناسبة، لا تحتاج إلى تأشيرة لزيارة ماليزيا لفترة قصيرة، لكن تسجيل بطاقة الوصول الرقمية ضروري. يمكنك إظهار تفاصيل التسجيل على هاتفك الذكي عند فحص الجوازات، لذا تأكد من التسجيل مسبقًا. يبعد المطار حوالي 40 كم عن المدينة، ويمكن الوصول إليها بالقطار، لكن تكلفة التذكرة الواحدة حوالي 55 رينجيت للشخص الواحد، أي حوالي 1700 ين ياباني. إذا كنتم شخصين، ستكون التكلفة 3400 ين. في المقابل، تكلفة خدمة "Grab" حوالي 65 رينجيت، أي حوالي 2200 ين. لذلك، إذا كنتم شخصين أو أكثر، ستكون "Grab" أكثر توفيرًا. لكن، يبدو أن خدمة "Grab" غير متاحة في المطار. لذا، مشينا إلى فندق "Tune" القريب واستدعينا "Grab" من هناك. على فكرة، أثناء تحرير الفيديو، اكتشفنا أنه من الممكن استخدام "Grab" داخل المطار أيضًا. إذا كنت مهتمًا، يمكنك الاطلاع على مقال رسمي من "Grab". على أي حال، بدأنا رحلتنا إلى المدينة بسلام. بعد ساعة من المطار، وصلنا إلى الفندق الذي حجزناه. أقمنا في فندق "Corus Hotel". يقع على بعد دقائق قليلة سيرًا على الأقدام من برج "Petronas Twin Towers". تكلفة الغرفة كانت 8500 ين لليلة، وأقمنا لثلاث ليال. متشوقون لمعرفة كيف ستكون الغرفة. الغرفة كانت واسعة، مشرقة ونظيفة. وجود طاولة وكراسي للعمل كان ميزة إضافية. دورة المياه كانت نظيفة، ووجود حوض استحمام وستارة الدش كان رائعًا. لكن، الرائحة العامة كانت تشبه العفن. قد يكون حظنا السيء، لكن لا يمكنني التوصية بالفندق. كانت الخدمة في الاستقبال جيدة، لكن الرائحة كانت نقطة ضعف واضحة. الساعة الآن الرابعة والنصف مساءً. برج كوالالمبور يبعد حوالي 1.5 كم فقط، لذا قررنا السير إليه. لم نمر ببرجي "Petronas Twin Towers" لأننا قررنا زيارتهما ليلًا، وبعد 40 دقيقة من التجول في المدينة، وصلنا إلى برج كوالالمبور. بالتأكيد، صعدنا إلى البرج. اشترينا تذاكر منصة المراقبة، وكان السعر 60 رينجيت للشخص الواحد. وصلنا إلى منصة المراقبة. هذا المبنى ذو الشكل الفريد هو "Merdeka 118". ارتفاعه 679 مترًا، وهو ثاني أطول مبنى في العالم. زرنا البرج في أبريل 2024. المبنى نفسه مكتمل، لكن لم يكن مفتوحًا للجمهور بعد. برج كوالالمبور هو سابع أطول برج في العالم. بالمناسبة، أطول برج في العالم هو برج طوكيو سكاي تري. شعرت بالفخر عندما رأيت كيف يُعرّف به في بلد أجنبي. برج كوالالمبور يوفر مناظر رائعة للمدينة النامية. التكلفة أقل من برج "Petronas Twin Towers". إذا كنت ترغب في رؤية المدينة بأقل تكلفة، برج كوالالمبور هو خيار جيد. بدأنا التحرك نحو وجهتنا التالية في الساعة 6:37 مساءً. الوقت اللازم لزيارة برج كوالالمبور كان حوالي ساعة ونصف. تغيير الإشارات الضوئية هنا سريع! زيارتنا التالية كانت إلى "Suria KLCC". وهو مركز تسوق يقع بجوار "Petronas Twin Towers". "KLCC" تعني "مركز المؤتمرات"، وقد تم تصميمه لاستقبال زوار من جميع أنحاء العالم. لاحظنا أن معظم الزوار كانوا من السكان المحليين، مما يوضح أن المكان محبوب من قبل الناس. جئنا هنا من أجل تبديل العملات. كانت نسبة الصرف لهذا اليوم 625 رينجيت مقابل 20000 ين. لكننا حصلنا على 606 رينجيت من مكتب الصرافة هنا، بفارق 20 رينجيت أو حوالي 700 ين. يمكنك العثور على مكاتب صرافة بنسب أفضل، لكننا كنا جائعين. بالنسبة لملاحظات جانبية، لم نستخدم إلا نصف المبلغ الذي بدلناه. ماليزيا تعتمد بشكل كبير على الدفع الإلكتروني، وكان بإمكاننا استخدام بطاقات الائتمان في معظم الأماكن. قد يكون من الأفضل تبديل مبلغ أقل من المال. تناولنا العشاء في مطعم "Sizzlers" داخل "Suria KLCC". وهو مشهور بتحضير الطعام على صاج حار. كان طعم الصلصة الحارة والحلوة ممتازًا، وتكلفتنا 15 رينجيت للوجبة مع الأرز و14 رينجيت للوجبة مع النودلز. أسرعنا للخروج لنشاهد عرض النافورة عند "Petronas Twin Towers" في الساعة 8 مساءً. عرض النافورة يبدأ في الساعة 8 مساءً، ويستمر لمدة 10 دقائق تقريبًا. تقام العروض أيضًا في الساعة 9 و10 مساءً يوميًا. للأسف، لم نتمكن من الدخول إلى برج "Petronas Twin Towers". تغلق الأبراج خلال فترة عيد الفطر بسبب تدابير الأمان. تأكد من التحقق من مواعيد الفتح قبل التخطيط للزيارة. ماليزيا بلد ذو أغلبية مسلمة، ولكن يمكنك شراء البيرة من المتاجر في كوالالمبور. مجموعة من 6 عبوات تكلف 41 رينجيت، حوالي 1400 ين. في اليوم التالي، بدأنا يومنا في الساعة 6 صباحًا. تفاجأنا من مدى الظلام في هذا الوقت، ولكننا ذهبنا إلى متجر "7-Eleven" لشراء الفطور. تكلفة الأرز كانت 5.9 رينجيت لكل وجبة، والماء 3 رينجيت. نفس جودة الطعام في المتاجر اليابانية، وكان من الرائع رؤية هذا التوحيد في الجودة. وجهتنا الأولى لهذا اليوم كانت المسجد الأزرق خارج كوالالمبور. تكلفة "Grab" حوالي 42 رينجيت، لذا قررنا استخدام القطار بدلاً من ذلك. بدأنا رحلتنا من محطة "Ampang Park" القريبة من الفندق إلى محطة "KL Sentral". اشترينا التذاكر من ماكينات البيع بسهولة. وصلنا إلى محطة "KL Sentral" وفوجئنا بوجود لافتات باللغة اليابانية. المحطة التالية كانت محطة "Shah Alam" القريبة من المسجد الأزرق. التذكرة كانت من نوع QR وكلفت 4 رينجيت لكل اتجاه. وصلنا إلى محطة "Shah Alam" بعد ساعة، واستخدمنا "Grab" للوصول إلى المسجد الأزرق. تكلفة "Grab" كانت 7 رينجيت لكل اتجاه، ليصبح الإجمالي 11 رينجيت. وصلنا إلى المسجد الأزرق لكن كان مغلقًا بسبب عيد الفطر. تأكد من التحقق من مواعيد الفتح قبل التخطيط للزيارة. قررنا الانتقال إلى وجهتنا التالية، معبد "Thean Hou". تكلفة "Grab" كانت 23 رينجيت. معبد "Thean Hou" هو أكبر معبد صيني في جنوب شرق آسيا ويبعد حوالي 1 كم عن محطة "KL Sentral". المعبد مفتوح للجمهور والدخول مجاني، ويمكنك زيارة المعالم الجميلة في الداخل. المعبد كان مكانًا جميلًا ويستحق الزيارة. تكلفة "Grab" كانت 8 رينجيت. زيارتنا التالية كانت معبد "Sri Mahamariamman"، أقدم معبد هندوسي في كوالالمبور. أذهلتنا الألوان الزاهية والزخارف المعقدة. دخلنا المعبد بعد ترك أحذيتنا عند المدخل. الدخول مجاني، وكانت الزيارة تستغرق أقل من 30 دقيقة. تكلفة "Grab" كانت 7 رينجيت. زيارتنا التالية كانت المسجد الوطني "Masjid Negara". للأسف، لم نتمكن من الدخول، لكن المنارة كانت جميلة والنوافير رائعة. قررنا الذهاب إلى "Central Market" لتناول الغداء. المكان مثالي للتسوق وتناول الطعام. تناولنا وجبة تكلفتها حوالي 15 رينجيت. ثم قررنا زيارة ساحة الاستقلال "Merdeka Square". الساحة هي المكان الذي تم فيه إعلان استقلال ماليزيا في عام 1957. الساحة مليئة بالعشب الأخضر الجميل. ويمكنك رؤية مبنى "Sultan Abdul Samad". عدنا إلى محطة "KL Sentral" في الساعة 1:10 بعد الظهر. وجهتنا التالية كانت كهوف "Batu Caves". اشترينا التذاكر للمحطة، وكانت التكلفة 2.6 رينجيت. وصلت القطار في الوقت المحدد وكان مزدحمًا بالركاب الهنود. وصلنا إلى محطة "Batu Caves" بعد 40 دقيقة. عند مدخل الكهوف، شاهدنا تمثالًا كبيرًا. كان هناك أيضًا كهوف أخرى، لكننا اخترنا زيارة الكهوف الرئيسية. وأخيرًا وصلنا إلى كهوف "Batu Caves". الدرج الملون المكون من 272 خطوة والتمثال الذهبي الضخم كانت مذهلة. الكهوف مجانية الدخول وهي واحدة من أبرز معالم كوالالمبور. داخل الكهوف، وجدنا معابد هندوسية مشابهة لتلك التي رأيناها في معبد "Sri Mahamariamman". كانت زيارة الكهوف تجربة رائعة. استغرقت زيارتنا للكهوف حوالي ساعة ونصف. عدنا إلى محطة "KLCC" لتناول العشاء في "Suria KLCC". ذهبنا إلى مطعم "Madam Kwan’s". طلبنا أطباق مي جورين ومأكولات بحرية. الساعة الآن 7 مساءً، وكوالالمبور ما زالت مضيئة. قررنا العودة إلى الفندق للراحة. في اليوم التالي، توجهنا إلى مدينة مالاكا المدرجة ضمن التراث العالمي. تبعد مالاكا حوالي 150 كم عن كوالالمبور، ويمكن زيارتها في يوم واحد. تكلفة "Grab" كانت 30 رينجيت. وصلنا إلى محطة الحافلات واشترينا التذاكر من موقع "12GO" مسبقًا. لكن كانت هناك طوابير طويلة ولم تتحرك بسرعة. بعد انتظار طويل، حصلنا على التذاكر وتمكنا من ركوب الحافلة. ركبنا حافلة من شركة "KKKL" وكان لدينا مساحة واسعة للأرجل. تبعد مالاكا حوالي 150 كم، واستغرقت الرحلة حوالي ساعة و40 دقيقة. بعد الوصول إلى محطة الحافلات، استخدمنا "Grab" للوصول إلى وسط المدينة بتكلفة 8 رينجيت. أخيرًا وصلنا إلى مالاكا، ورحب بنا تمساح كبير في القناة. عبرنا الجسر ووصلنا إلى ساحة هولندا الشهيرة. مالاكا كانت مركزًا تجاريًا مهمًا، وقد تم حكمها من قبل البرتغال وهولندا وبريطانيا. قررنا تناول الغداء في شارع جونكر. اخترنا مطعم "Jonker Chicken Rice Ball". كان الطعام لذيذًا، والدجاج كان متبلًا بالثوم، ولحم الخنزير كان له طعم حلو يشبه الميتراشي. بعد تناول الطعام، وجدنا شخصًا يحمل آيس كريم طويل جدًا. كان الطعم عاديًا، ولكنه كان تجربة ممتعة. بعد الغداء، قررنا زيارة كنيسة سانت بول على التلة. كانت الكنيسة مكانًا مهمًا للتبشير الكاثوليكي، وقد أُقيم تمثال فرانسيسكو زافيير هنا. ثم زرنا حصن "A Famosa" الذي بُني في عهد البرتغال. أخيرًا، قررنا زيارة مسجد مضيق مالاكا العائم. تكلفة "Grab" كانت 9 رينجيت. لكن لم نتمكن من الدخول حتى الساعة 3 مساءً بسبب الصلاة. كان هناك منصة مشاهدة بتكلفة 5 رينجيت مع مشروب. شاهدنا أيضًا سيارة برمائية تدخل البحر. عندما توقف المطر، تمكننا من استعارة عباءة للدخول. تمكنت من مشاهدة المسجد من الداخل واستمتعت برؤية الصلاة. عندما حاولت دخول المسجد مرة أخرى، لم أتمكن بسبب الملابس الضيقة. تأكد من ارتداء الملابس المناسبة عند زيارة المسجد. تكلفة "Grab" كانت 9 رينجيت. زيارتنا الأخيرة كانت إلى معبد "Cheng Hoon Teng". كان المعبد مزينًا بشكل رائع واحتفلنا بمشاهدة رقصة الأسد. تكلفة "Grab" كانت 13 رينجيت. عدنا إلى محطة الحافلات ووصلنا قبل موعد الحافلة بوقت كافٍ. ركبنا حافلة من شركة "Mayang Sari" وكانت مريحة وتكلفتها 12 رينجيت. على الرغم من التعليقات السلبية على موقع "12GO"، كانت تجربتنا جيدة. وصلنا إلى محطة "TBS" في كوالالمبور في الساعة 8:44 مساءً. تكلفة "Grab" كانت 31 رينجيت. طلبنا "Roti Canai"، وكان لذيذًا ورخيصًا بتكلفة 8 رينجيت. عدنا إلى الفندق للنوم مبكرًا. في اليوم الأخير، زرنا المسجد الوردي قبل رحلتنا إلى سنغافورة. تكلفة "Grab" كانت 45 رينجيت. وصلنا إلى المسجد الوردي في حوالي 30 دقيقة. المسجد تم بناؤه في عام 1999 ويقع في بوتراجايا، عاصمة الإدارة الماليزية. داخل المسجد كان جميلًا ومريحًا مع مراوح كبيرة. تكلفة "Grab" كانت 47 رينجيت. وصلنا إلى مطار كوالالمبور الدولي في أقل من 30 دقيقة. قمنا بإجراءات تسجيل الوصول عبر الإنترنت، وكانت الإجراءات سلسة. تناولنا الغداء في المطار، لكن انتظرنا 45 دقيقة للحصول على الطعام. في منطقة البوابات، كان هناك فقط متجر لبيع الوجبات الخفيفة، لذا من الأفضل تناول الطعام مسبقًا. غادرنا كوالالم بور وتوجهنا إلى سنغافورة. في الفيديو القادم، سنستكشف سنغافورة، حيث سنتحدث عن الأطعمة المحلية وطرق التنقل. شكرًا لمتابعتكم حتى النهاية. نأمل أن يكون هذا الفيديو مفيدًا لكم. إذا أعجبكم الفيديو، لا تنسوا الاشتراك في القناة، وضع إعجاب وترك تعليق. هذا كل شيء لهذا الفيديو. نراكم في الفيديو القادم.

3泊4日でマレーシアの首都クアラルンプールを旅行してきました!間にマラッカ日帰り観光もちょい足し。充実した時間を過ごせました。

こちらの動画では、クアラルンプールで外せないおすすめ観光地の所要時間や行き方・入場料などを詳しく解説しています。クアラルンプール観光モデルコースの参考にしていただけましたら幸いです。

▼目次

~旅行中も家でもメインの超小型電動シェーバー~
——————————————–

#クアラルンプール #マレーシア #旅行 #海外旅行

1. こんにちは。年末に家族旅行でマレーシアに行く予定なのですが、ツアーではないので不安でいっぱいだったのですが、とてもとても参考になりました👍移動先の地図やポイントのテロップがためになりました。ありがとうございます!!!